صفحات التواصل الاجتماعي للوحدة والكرسي

منذ نشأة وحدة القانون الدستوري في العام 2014 اهتممت بأن يكون التواصل مع المهتمين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وبالأهم من خلال صفحة وحدة القانون الدستوري على الفيسبوك. وعند نشأة كرسي الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للقانون الدستوري والدولي بعد ذلك قمت باستحداث صفحة الكرسي على الفيسبوك.

يسعدني أن يصل عدد المتابعين لصفحة الوحدة حتى تاريخه (28/7/2020) وصل 7684 متابع، وصفحة الكرسي 3100 متابع.

والهدف من الصفحتين وغاياتها مختلفان وإن كان هناك بعض نقاط التشابه. فصفحة الوحدة تهتم بكل ما يتعلق بطلبة كليات الحقوق بشكل عام وما يمكن أن يكون مفيدا لهم من أبحاث وتمارين وأخبار قد تفيدهم في دراستهم القانونية وخاصة في مجال القانون الدستوري. كما تهتم الصفحة بأخبار مرتبطة بالشأن العام الفلسطيني. أما صفحة الكرسي فإنها تهتم بتعريف المهتمين من باحثين وطلبة بأهم القرارات الصادرة عن محاكم دستورية أو محاكم عليا ومحاكم دولية ومرتبطة بمواضيع دستورية مقارنة. كما تهدف الصفحة للتعريف بأهم الأبحاث والكتب التي صدرت مؤخراً مع التعريف بها من خلال مراجعات لها بما يخدم تعريف الطلبة والباحثين بأهم التطورات الدستورية المقارنة والدولية. كما تهدف الصفحة لإيصال بعض المنشورات التي تساعد الباحثين والمحامين في الوصول للمصادر الأجنبية ذات العلاقة وبالتالي أي ملفات تساعد في التعرف على المصطلحات القانونية باللغة الإنجليزية. أو كتب باللغة العربية تتعرض لأهم ما يصدر عن المحاكم من قرارات أو تجميع لمبادئ قضائية أو اجتهادات فقهية بحيث يتاح للمهتمين تحميل تلك الملفات لاستخداماتهم الشخصية.

ولضمان الحفاظ على هذه الجهود التي نقوم بها في الصفحتين أنشأنا صفحة الكرسي ضمن الجامعة بحيث نحمل عليها المقالات والمراجعات والقرارات القضائية. بالإضافة للأبحاث الصادرة عن وحدة القانون الدستوري ضمن سلسلة أوراق بيرزيت للدراسات القانوني.

 

 

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s